ذكرى سيئة تطارد ريال مدريد قبل مواجهة فاليكانو غدا

 ريال مدريد
ريال مدريد

يتواجه فريقا ريال مدريد ورايو فاليكانو، غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرينجي.

ويأمل الضيوف في تكرار الفوز الوحيد بالليجا، الذي حققوه على هذا الملعب، الذي زاروه في 20 مناسبة، وكان سببا في إقالة مدرب الفريق الملكي آنذاك، خورخي فالدانو.

وتسببت هذه الخسارة بنتيجة (2-1)، حيث أحرز الثنائية اللاعب البرازيلي جيليرمي، ويعود تاريخها للجولة الـ22 من موسم 1995/1996، في اجتماع عاجل لمجلس إدارة النادي برئاسة لورينزو سانز حينها، انتهى بإقالة فالدانو ومساعديه، وكان من بينهم آنخيل كابا.

وتلقّى الميرينجي، الذي كان يضم بين صفوفه لاعبين بحجم الأرجنتيني فرناندو ريدوندو، والدنماركي مايكل لاودروب، والتشيلي إيفان زامورانو، والكولومبي فريدي رينكون، والمهاجم الشاب آنذاك راؤول جونزاليس، الهزيمة أمام فاليكانو، الذي كان يقوده لاعبون أمثال خيسوس دييجو كوتا، وأبيل ريسينو، وآنخيل ألكازار، وميتشيل، المدرب الحالي لجيرونا.

وجعلت هذه الهزيمة الفريق الملكي متأخرا بـ16 نقطة عن المتصدر، أتلتيكو مدريد، الذي تُوج باللقب في ذلك الموسم، وبـ9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة.

وبعد حوالي 28 عاما من هذه المباراة، يخوض فاليكانو مباراة غد الأحد أمام الريال، وهو في أفضل أوقاته على الإطلاق، حيث لم يذق طعم الخسارة طوال 8 مباريات رسمية منها 7 في الليجا وواحدة في كأس الملك.

وبخلاف تلك الخسارة للفريق الملكي، خاض الطرفان 19 مواجهة على ملعب (سانتياجو برنابيو)، كانت الأفضلية فيها بشكل كبير لريال مدريد.